جوجل تحتفل بالجملة على محرك البحث جوجل من همس الورود
شباب اليوم

العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

جوجل تحتفل بالجملة على محرك البحث جوجل

جوجل تحتفل بالجملة على محرك البحث جوجل محرك البحث جوجل رفع شعار لعدة مناسبات مختلفة وكانت قد أظهرت كلاً من " فوق سطوح المنازل , كروم

 
25 December، 2010, 11:57 AM   #1
الكاتب همس الورود


جوجل تحتفل بالجملة على محرك البحث جوجل




news_C4547CA9-E90D-4



محرك البحث جوجل رفع شعار لعدة مناسبات مختلفة وكانت قد أظهرت كلاً من " فوق سطوح المنازل , كروم العنب في تشيلي , الصحراء , نيبال , بيروغة , كعكة العيد , جبل فوجي , العود , المصابيح في المغرب , ميناء سيدني , كاتدرائية القديس باسيل , الكانجا الافريقي , فلفل حار "

فسوف نتكلم عن نعض منها وليس للحصر فمثلاً ... ميناء سيدني، جسر. يقع جسر ميناء سيدني في مقاطعة نيو ساوث ويلز بأستراليا، ويُعَدُّ من أشهر جسورها وأحد أطول الجسور الأحادية الباع في العالم؛ حيث يبلغ طوله الكلي ما يقرب من 1,149مترًا، وهو يمتد مخترقًا ميناء سيدني من نقطة داوز إلى نقطة ميلسونز.

افتتح هذا الجسر عام 1932م، وقد استغرق بناؤه 9 سنوات، وبلغت تكلفته التقريبية 20 مليون دولار أسترالي. والقسم الرئيسي من هذا الجسر هو ما يشكله القوس الذي يقع في وسطه، والذي يبلغ طوله 503 أمتار ويبلغ ارتفاعه 13مترًا فوق سطح البحر، كما يبلغ الارتفاع المسموح به أسفل الجسر 52مترًا، ويبلغ عرض جسم الجسر 49مترًا، ويحتوي على ثمانية مسارات لمرور السيارات، ومسارين للسكك الحديدية ومسارين للمشاة، ويعبره ما يقرب من مائة ألف سيارة يوميًا.

قام بعمل التصميمات لهذا الجسر السير رالف فريمان، وهو مهندس استشاري لدى شركة بناء إنجليزية تُدعى دورمان لونج أند كومباني، كما وافق على هذا التصميم المهندس الأسترالي جي. جي. سي. برادفيلد الذي أشرف أيضًا على تنفيذه من قِبل حكومة مقاطعة نيو ساوث ويلز. وقد أُطلق اسمه على الطريق السريع الممتد على الجسر من بعده.

وفي عام 1880م قامت حكومة مقاطعة نيو ساوث ويلز بدعوة المهندس لتصميم الجسر لربط الساحل الشمالي بالساحل الجنوبي للميناء. ولم تتم در اسة المشروع إلا بعد 10 سنوات من توجيه هذه الدعوة بناء على توصية من لجنة للتقصي قامت بمراجعة هذا المشروع لتنفيذ هذا الجسر. وتم رفض بنائه مرتين في اقتراع برلمان مقاطعة نيو ساوث ويلز. ولكن تم إقراره أخيرًا وكان ذلك في عام 1922م.

بدأ العمل في هذا الجسر عام 1923م، وفي سبتمبر 1930م تم ربط الجزء الشمالي منه بالجزء الجنوبي. وافتُتح الجسر في 19 مارس عام 1932م بحضور رئيس وزراء مقاطعة نيو ساوث ويلز جي. تي. لانج. وقبل أن يقوم رئيس الوزراء بقص الشريط، قام أحد أعضاء جناح اليمين للحرس الجديد، ويدعى فرانسيس إدوارد دي جروت، بامتطاء جواد والإسراع إلى قص الشريط قبل قيام رئيس الوزراء بقصه، وقد تم اعتقال دي جروت وتغريمه نتيجة لعمله الشائن هذا.




أقرأ ايضاً



جوجل تحتفل بالجملة على محرك البحث جوجل

 

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2018
المواد المنشورة فى موقع شباب اليوم لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها