وجع الظهر اليومى ، اسباب اوجاع الظهر ، التخلص من اوجاع الظهر من حبيبى رسول الله
شباب اليوم

العودة   منتديات شباب اليوم > ازياء وديكورات عالمية > وصفات طبية حديثة وقيمة



وجع الظهر اليومى ، اسباب اوجاع الظهر ، التخلص من اوجاع الظهر

يعاني الكثير من الناس من آلام الظهر بشكل يومي. وتكمن المشكلة الرئيسة في الجهل بمعرفة الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بألم الظهر. فأي موظف ذاهب للعمل لا يدرك بأنه

 
26 December، 2012, 5:14 PM   #1
الكاتب حبيبى رسول الله


يعاني الكثير من الناس من آلام الظهر بشكل يومي. وتكمن المشكلة الرئيسة في الجهل بمعرفة الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بألم الظهر. فأي موظف ذاهب للعمل لا يدرك بأنه يجلس بطريقة خاطئة إلا حين يذكره شخصا ما أو يقرأ مقالا يتحدث عن أوجاع الظهر!
ويعتبر المسبب الأول لألم العمود الفقري هو عدم الحفاظ على الشكل السليم للعمود الفقري أثناء الوقوف أو الجلوس، وهذا الامر تراكمي فكلما زادت الفترات التي تقضيها بوضعية جلوس أو وقوف خاطئة كلما زاد الضغط على الفقرات وزادت الاوجاع والمشكلة. وبالطبع من المهم أن تتأكد من أنك تجلس بشكل مستقيم طوال اليوم، بحيث تكون الأكتاف على مستوى الحوض ومرتفعة الى الاعلى، وافضل طريقة لعمل ذلك هو سحب الجسم الى أخر المقعد ثم سحب جهاز الحاسوب أو الورق إليك وليس العكس، مد الجسم فوق المكتب أو الانحناء المتكرر ولفترات طويلة يسبب تحورا في شكل العمود الفقري وتكورا في منطقة الظهر الوسطى الامر الذي يؤدي الى ظهور حدبة.
أما إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل مع ظهرك، ولا تعرف سببها، فيفضل أن تستشير طبيب العائلة أو مقوم العظام المختص، الذي سيتمكن من تحديد سبب أوجاع الظهر ويعطيك حلا للمشكلة. بعض التمارين يمكن أن تكون مفيدة، مثل المشي أو التمدد. بالاضافة تجنب قلة الحركة والجلوس بطريقة خاطئة لساعات طويلة.
عموما ، إذا كنت تعاني من آلام الظهر طوال اليوم فيجب أن تتجاهلها وتتخذ الخطوات اللازمة لحلها الآن.








أقرأ ايضاً



وجع الظهر اليومى ، اسباب اوجاع الظهر ، التخلص من اوجاع الظهر

 

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2018
المواد المنشورة فى موقع شباب اليوم لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها