تفاصيل حادث سيناء اليوم في اشتباكات حدود معبر رفح من !.-ShAdY-.!
شباب اليوم

العودة   منتديات شباب اليوم > منتدي الاخبار اليومية > قسم الاخبار العالمية والاحداث العاجلة

تفاصيل حادث سيناء اليوم في اشتباكات حدود معبر رفح

قالت مصادر أمنية مطلعة بشمال سيناء لـ"بوابة الأهرام" إن عدد ضحايا حادث تفجير سيناء وصلوا إلى 21، بينهم 15 شهيدًا، و6 مصابين، وإن الحادث وقع في أثناء الإفطار، فى المنطقة

 
6 August، 2012, 3:43 AM   #1
الكاتب !.-ShAdY-.!






اشتباكات shbab2.net1344213797


قالت مصادر أمنية مطلعة بشمال سيناء لـ"بوابة الأهرام" إن عدد ضحايا حادث تفجير سيناء وصلوا إلى 21، بينهم 15 شهيدًا، و6 مصابين، وإن الحادث وقع في أثناء الإفطار، فى المنطقة الواقعة عند معبر كرم أبو سالم، الذى يبعد حوالى 4 كيلو مترات، عن معبر رفح.
وقال: "الحادث بدأ عندما هاجم ملثمون كمين معبر كرم أبو سالم، بسيارتين، أحدهما "سيارة تايلاندى فور باى فور"، والأخرى "سيارة كروز فور باى فور".
أضاف: "الملثمون هاجموا عددا من الجنود كانوا موجودين فى إحدى المصفحات، وذلك بالأسلحة البيضاء، وقتلوهم، ثم قاموا بسرقة المدرعة، وهاجموا نقطة عسكرية من خلال صواريخ الأر بى جيه، فأدى ذلك إلى وفاة عدد من الموجودين وإصابة الباقين.
من ناحية أخرى، قال شهود عيان لـ"بوابة الأهرام"، إن عناصر من القوات المسلحة توجهت على الفور إلى موقع الحادث، مصحوبة بمصفحات الجيش وسلاح الطيران الجوى، ويطاردون الملثمين الآن، داخل الشريط الحدودى على الجانبين المصرى والفلسطينى، وأن المطاردات تتم بالطائرات


أقرأ ايضاً



تفاصيل حادث سيناء اليوم في اشتباكات حدود معبر رفح

 
6 August، 2012, 5:11 AM   #2
الكاتب ضئ القمر


في حادث إرهابي مروع استشهد مساء أمس‏15‏ جنديا وأصيب‏7‏ آخرون في هجوم نفذه مسلحون ينتمون لجماعات متطرفة جهادية تلقي دعما من عناصر جهادية في قطاع غزة .

علي كمين الماسورة في مدينة رفع علي الحدود مع قطاع غزة في أثناء تناولهم الإفطار.
وقد صرح مصدر أمني مسئول بأن عناصر جهادية متسللة من قطاع غزة عبر الأنفاق بالاشتراك مع عناصر جهادية من منطقتي المهدية وجبل الحلال هاجمت نقطة حدودية علي الحدود الشرقية في أثناء تناول الضباط والجنود طعام الإفطار.
وأضاف المصدر أنه عقب هذا الاعتداء حاول المعتدون الهروب بسيارتين الي قطاع غزة في الوقت الذي قامت فيه القوات المسلحة بالتعامل معهم. من ناحية أخري أكدت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة أن الرئيس محمد مرسي دعا المجلس العسكري إلي اجتماع طارئ لبحث تداعيات الموقف. وأكدت مصادر متعددة لـ الأهرام أن الإرهابيين باغتوا الجنود وهم جالسون للإفطار, وأمطروهم بوابل من الرصاص, ثم اختطفوا مدرعة وتوجهوا بها إلي نقطة الحدود رقم16 في منطقة كرم أبو سالم الذي يربط بين مصر وإسرائيل وقطاع غزة, ومنه يتم إدخال البضائع والوقود إلي غزة, وأن معركة شرسة تدور في المنطقة بين المهاجمين وعناصر من الشرطة والجيش. وفور وقوع الهجوم الإرهابي الغادر تم استدعاء تعزيزات من القوات المسلحة لموقع الهجوم, وجار التعامل مع المهاجمين, كما جري استدعاء عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين والشهداء للمستشفيات.
كما تم إغلاق منطقتي الهجوم لتمشيطهما, بحثا عن المزيد من المسلحين الذين يعتقد أنهم من جماعات جهادية وبعضهم من الذين هربوا من السجون في أثناء ثورة25 يناير واختبأوا بسيناء, وغزة التي دخلوها عبر الأنفاق.
وأكدت مصادر في المنطقة أن المسلحين استخدموا ثلاث سيارات من نوع لاند كروزر المنتشرة في سيناء في الهجوم الذي استهدف نقطة الماسورة خلال إفطار عناصرها البالغ عددهم23 جنديا وضابطا ينتمون لقوات حرس الحدود. وفي تطور لاحق, أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن سيارتين مفخختين اقتحمتا معبر كرم أبو سالم المشترك مع مصر وغزة, وأن الجيش الإسرائيلي دمر إحداهما, مما أسفر عن مقتل أربعة من منفذي العملية, ويقوم بمطاردة الأخري. وتشير التقارير الإعلامية الواردة من غزة إلي أن المسلحين هاجموا كمين الماسورة المصري, واستولوا علي السيارة المدرعة بعد قتل وإصابة الجنود المصريين الذين كانوا يتناولون الإفطار لاستخدام المدرعة في مهاجمة معبر كرم أبو سالم, وأن الاشتباكات مازالت دائرة في محيط المكان. وقد أعلن الدكتور أحمد الأنصاري نائب رئيس هيئة إسعاف مصر عن مصرع15 وإصابة7 حتي الآن, وقال إنه تم نقل8 جثث للمتوفين الي مستشفي العريش العسكري و3 الي مستشفي الشيخ زويد و4 الي مستشفي رفح المركزي.
من جهة أخري, تقرر إغلاق معبر رفح البري لأجل غير مسمي
أقرأ ايضاً



 
6 August، 2012, 5:28 AM   #3
الكاتب MOODY


اسماء مصابى اشتباكات الحدود برفح

قال مصدر طبى إن المصابين هم المجند أحمد فتحى على (21 سنة) "طلق نارى بالرأس"، نقل بطائرة إلى مستشفى المعادى العسكرى، ونقل معه المجند إبراهيم سعيد عبد الوهاب (21 سنة) "طلق بالصدر و
الفخذ والعضد الأيسر" والمجند محمود أحمد حسين (22 سنة) "إصابة بالرأس".

وأضاف أنه تم نقل 4 مصابين من المستشفى إلى المستشفى العسكرى لاستكمال العلاج، وهم المجندون حامد فرج الله محمود (22 سنة) "مصاب بطلق نارى بالقدم اليمنى" ومحمد عادل محمد (22 سنة) "مصاب بطلق بالفخذ الأيمن" وعماد نبيل أحمد (23 سنة) "مصاب بجروح بالجسم نتيجة شظايا" ومحمد عربى عبد النبى (20 سنة) "مصاب بجروح بالوجه".

وأشاد الدكتور سامى أنور مدير عام مستشفى العريش بالإقبال الكبير والتضامن من الأهالى لإنقاذ المصابين، والتبرع لهم بالدم
أقرأ ايضاً



 
6 August، 2012, 5:57 AM   #4
الكاتب ضئ القمر


في بيان حمل اسم "نُقسم بالله إننا لمنتقمون".. قال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة: في لحظة تناول الإفطار يوم 17 رمضان امتدت يد الإرهاب الآثم لتغتال 16 جنديًا مصريًا وتصيب 7 آخرين.. ولكن سيدفع الثمن غاليا كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا في سيناء.

أضاف الأدمن: عاد الإرهاب ليطل بوجهه القبيح مرة أخرى على مصر، ولكن هذه المرة في ثوب جديد وهو مهاجمة القوات المصرية التي تقوم بالتمركز في سيناء معتمدة على قلة خبراتهم؛ لأنهم من عناصر الشرطة المدنية المصرية، فتلطخت أيديهم بدماء إخوانهم المصريين في هذا الشهر الكريم.

وستطرد الأدمن قائلا: هؤلاء لا دين لهم ولا ملة وإنما هم كفرة فجرة، أثبتت الأيام أنه لا رادع لهم إلا القوة وسيدفع الثمن غاليا كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا في سيناء، سيدفع الثمن غاليا أيضا كل من تثبت صلته بهذه الجماعات أيا كان وأيا كان مكانه على أرض مصر أو خارجها.

وأشار الأدمن إلى أن من يبحث عن الطرف الثالث لعل الرؤية واضحة الآن، والمخطط بات واضحا للجميع، ولا عذر لمن لا يفهمون، لقد صبرنا وثابرنا كثيرا نتيجة الأحداث الداخلية وعدم الاستقرار، ولكن هناك خط أحمر غير مسموح بتجاوزه وحذرنا منه مرارا وتكرارا ولن ينتظر المصريون طويلاً ليروا رد الفعل تجاه هذا الحدث، نحن لسنا ضعفاء أو جبناء أو نخشى المواجهات، ولكن من الواضح أنه لم يعد يفهمنا الجهلاء ذو العقول الخربة التي تعيش عصور الجاهلية، نحن راعينا حرمة الدم المصري ولكن ثبت اليوم أنهم ليسوا مصريون.

واختتم الأدمن قائلا: "رحم الله شهداءنا الأبرار.. وإن غدا لمنتقمون"، عاشت مصر.. وعاش شعبها.. وعاشت قواتها المسلحة.

أقرأ ايضاً



 

Powered by vBulletin®Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شباب اليوم 2018
المواد المنشورة فى موقع شباب اليوم لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها